Pages

mercredi 2 juin 2010

الحزب الشيوعي العمالي العراقي : ندين إرهاب الدولة الإسرائيلية الفاشية ضد قافلة الحرية


الحزب الشيوعي العمالي العراقي : ندين إرهاب الدولة الإسرائيلية الفاشية ضد قافلة الحرية

****

31 أيار 2010

الحزب الشيوعي العمالي العراقي
بيان
ندين إرهاب الدولة الإسرائيلية الفاشية ضد "قافلة الحرية"



في سابقة لا تعهدها حتى من أكثر الأنظمة استهتاراً بأبسط المعايير والقوانين الإنسانية والدولية، قامت القوات البحرية المدعومة من قبل قوات جوية لدولة إسرائيل اليوم بهجوم مسلح دموي على سفن قافلة الإغاثة التي توجهت حاملة دعاة سلام من تركيا والبلدان العربية والأوروبية نحو مدينة غزة المحاصرة كتضامن مع أهاليها محملين بالمواد الطبية و الغذائية والضرورات الأساسية الأخرى في سعي منهم لكسر الحصار المفروض على ما يقارب من مليون وربع مليون إنسان يرسفون في أسوئ الأوضاع الاقتصادية والحياتية . إن هذه هي كل جريمة أفراد قافلة الحرية، أي التضامن الإنساني مع "أهل غزة". وقد أدى الهجوم الدموي للقوات الإسرائيلية الفاشية إلى قتل ما يقارب 20  متضامن و إصابة أكثر من 30 شخص بجروح مختلفة من جنسيات مختلفة.
إن هذا الهجوم، وبشكله العنيف، يدلل مرة تلو المرة على عنجهية دولة إسرائيل الإرهابية، وبعدها كل البعد عن كل ما يخص الإنسان وحقوقه البديهية والإنسانية. أنها دولة استندت طيل عمرها على الاحتلال، القتل، الدمار والعنصرية الدينية والقومية، وسياسات الأرض المحروقة وأعمال الإبادة الجماعية، دولة تقودها حكومة فاشية وبوليسية بدعم أمريكي سافر. أن هذه الهجوم الفاشي على المدنين والمتضامنين مع أهالي مدينة غزة المحاصرة، و لأناس عزل لا يعتبر إلا عمل ارتاب دولة سافر على كل القيم والمعايير الإنسانية.
نحن في الحزب الشيوعي العمالي العراقي ندين بشدة هذه الهجمة الإرهابية على أسطول الإغاثة، ونطالب بمحاكمة كل المسؤولين عن هذه الجريمة في محكمة دولية محايدة، في الوقت نفسه نعبر عن تعازينا ومواساتنا لعوائل الضحايا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.


الحزب الشيوعي العمالي العراقي

المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire