Pages

dimanche 6 juin 2010

النقابة العامة للتعليم الأساسي تصدر بيانا حول الزيادة أحادية الجانب في معلوم إصلاح الامتحانات وتعتبر ذلك اعتداء على الحق النقابي

النقابة العامة للتعليم الأساسي تصدر بيانا حول الزيادة أحادية الجانب في معلوم إصلاح الامتحانات وتعتبر ذلك اعتداء على الحق النقابي

****


الإتحاد العام التونسي للشغــل
النقابة العامة للتعليم الأساسي


تونس في 04 جوان 2010


بيان



لقد طالبت النقابة العامة للتعليم الأساسي بحق كل المعلمات والمعلمين بمعلوم مراقبة وإصلاح الامتحانات الوطنية الخاصة بالمرحلة الأولى من التعليم الأساسي و المتعلقة بنهاية الدرجتين الثانية والثالثة.

وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه تفاعلا إيجابيا مع مطلب المعلمين خاصة بعد الوعود التي قدمها السيد الوزير التربية في جلسة آخر السنة الدراسية 2009/2010  تفاجئنا سلطة الإشراف بزيادة في معلوم إصلاح امتحان السنة السادسة من جانب واحد ودون تفاوض من الطرف النقابي وهو الأمر الذي يمثل إعتداء على حق التفاوض والحق النقابي بصفة عامة.

كما لم نتلقّ إلى غاية آخر جلسة بتاريخ 2 جون 2010 ردّا واضحا حول معلوم المراقبة للإمتحانين ومعلوم الإصلاح للسنة الرابعة.

كما فوجئ المعلمون في عديد الجهات بدعوتهم إلى إنجاز عملية مراقبة السنة الرابعة والتدريس في نفس الوقت وهو إجراء يتم الأول مرة منذ إحداث امتحان " الكتريام ".
إن النقابة العامة للتعليم الأساسي تتمسك بحق كل المعلمات والمعلمين من معلوم المراقبة و الإصلاح وترفض إثقال كالهم وتدعو المكلفين بمراقبة امتحان السنة الرابعة إلى الاكتفاء بهذه المهمة.

عاشت وحدة المعلمين.

عاش الإتحاد العام التونسي للشغل مستقلا ديمقراطيا ومناضلا


عن النقابة العامة للتعليم الأساسي
الكاتب العام
حفيظ حفيظ

المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire