Pages

lundi 28 juin 2010

بيان من نقابيي التعليم الثانوي بزغوان حول تردّي أوضاع الأساتذة في ظلّ النقابة الجهوية المنصّبة

بيان من نقابيي التعليم الثانوي بزغوان حول تردّي أوضاع الأساتذة في ظلّ النقابة الجهوية المنصّبة




زغوان في 27 جوان 2010




نحن نقابيي التعليم الثانوي المقاطعين للنقابة الجهوية المنصبة بمن حضر و بعد تدارسنا لما آلت إليه الأوضاع في قطاع التعليم الثانوي بالجهة نسجل ما يلي:


- تزايد انتهاكات الإدارة لحقوق الأساتذة.


- تفاقم ظاهرة العنف الموجه ضد الإطار التربوي.


- مماطلة الإدارة طيلة السنة في اتخاذ العقوبات الرادعة في ما يخص ظاهرة العنف و الاكتفاء بعقوبات صورية في بعض الحالات متجاهلة القانون التأديبي.


- ارتقاء نقابة بمن حضر من متفرج إلى شريك للطرف الإداري عبر تلفيق التهم لبعض الأساتذة على خلفية نشاطهم النقابي و المساهمة في صياغة الاستجوابات الموجهة إليهم.


- غياب نقابة بمن حضر عن المعاهد و المدارس الإعدادية بزغوان و تركها الأساتذة لمصيرهم في مواجهة التعنت الإداري .


- تعمد نقابة بمن حضر إفشال تحرك الأساتذة الأخير الذي دعت إليه النقابة العامة للتعليم الثانوي و ذلك بعدم إعلام أغلب نقابيي القطاع و الجهة و بالإسراع بإنهاء التحرك بعد عشر دقائق أو أقل من انطلاقه بالرغم من تمسكنا بمواصلة التجمع أمام الإدارة الجهوية للتربية بزغوان.


- تعمد نقابة بمن حضر عدم العمل على جمع إمضاءات الأساتذة على العريضة الوطنية الاحتجاجية .


- تعمد نقابة بمن حضر عدم إعلام الأساتذة بموقف النقابة العامة من التكوين الصيفي في الإعلامية و المتمثل في مقاطعتها....


و إننا و إذ ندد بكل هذه التجاوزات و الانتهاكات المشتركة بين الإدارة و النقابة المنصبة فإننا :


-
نذكر بمقاطعتنا لنقابة بمن حضر.


- نؤكد استعدادنا لإنجاح العمل النقابي بالجهة و الذود عن مصالح الأساتذة في الجهة و هو ما جسمناه مؤخرا من خلال ملء الفراغ الذي خلفته نقابة بمن حضر و التكفل بجمع إمضاءات الأساتذة على العريضة الاحتجاجية الوطنية في مراكز الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا بمعاهد سليمان بن سليمان و حي النزهة و صواف و الناظور...


- نؤكد أن استقالة النقابة المنصبة و عجزها عن تمثيل القطاع في الجهة أمر حتمي و طبيعي بالنظر إلى أنها غير منتخبة و غير قانونية و إلى طبيعة عناصرها فمنهم من شغل مناصب إدارية سابقا و مارس سلطته على الأساتذة و منهم من التحق بالنقابة خدمة لمصالح شخصية و ضيقة ( تمكن عضوان من جني ثمار الانتماء لنقابة منصبة بانتقالهما إلى العاصمة و نابل في حركة النقل الأخيرة مما يكشف أسباب تواجدهما بالنقابة و يفضح سياسة من وعدوهما بهذه المكافأة ).


- نطالب النقابة العامة و المركزية النقابية و كل نفس حر داخل الاتحاد العام التونسي للشغل بمقاطعة نقابة بمن حضر و عدم التعامل معها خصوصا بعد ثبوت تآمرها على مصالح الأساتذة و عجزها عن الذود عن مصالحهم و ندعو كل الشرفاء إلى المساهمة في تصحيح هذا الوضع الشاذ في الجهة حيث صارت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي مرتعا للمديرين و الوصوليين.


عاشت نضالات الأساتذة .
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا و مناضلا و مستقلا .


عن مجموعة من نقابيي التعليم الثانوي بزغوان

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire