Pages

mardi 15 juin 2010

تطورات لافتة للإنتباه في قطاع المحاماة : خصوم العميد يهدّدون بمقاضاته

تطورات لافتة للإنتباه في قطاع المحاماة : خصوم العميد يهدّدون بمقاضاته

ماسينيسا . ك

لا تزال قضيّة البشير الصيد، عميد المحامين، تشغل قطاع المحاماة و الرأي العام...و آخر تطوّر لافت للإنتباه بعد المقال الذي نشرناه للأستاذ فوزي بن مراد هو ما نشرته جريدة الصباح اليوم 15 جوان 2010 حوا اعتزام مجموعة من المحامين مقاضاة العميد بشير الصيد و ذلك قبل أيام من الجلسة العامة الإنتخابية التي ستجري يوم 20 جوان 2010 .

****

صندوق المحامين : خصوم العميد يهددون بمقاضاته

تونس في 15 جوان 2010






تسارعت في الآونة الأخيرة وتيرة الأحداث داخل الهيئة الوطنية للمحامين ومجلس إدارة الصندوق بعد قرار المجلس المنعقد يوم السبت الماضي والقاضي بسحب الدعوة المتعلقة بأشغال الجلسة العامة لعدم وجود تقرير مالي معد من قبل الخبيرين المحاسبين وذلك عملا بأحكام الفصل 12من الأمر المنظم للصندوق. وقد طرح هذا القرار عدة أسئلة تعلقت أساسا بالمستقبل المالي وآليات عمله مع الهيئة القادمة.

وفي هذا الخصوص قالت مصادر من المحامين "أن الملف المالي للصندوق سيقع إحالته إلى الهيئة القادمة التي من المتوقع أن تدعو إلى صياغة تقرير مالي جديد ومستقل يتم عرضه على جلسة عامة استثنائية".

كما ستعمل الهيئة على تكليف مراقبي حسابات لإعداد قوائم مالية جديدة وفي حالة كشف خلل ما فان القوائم ترفع آليا إلى النيابة العمومية. وعن المسؤولية الجزائية قالت مصادرنا «أن رئيس مجلس الإدارة يبقى وحده المسؤول عن هذا الخلل دون سواه على اعتبار أنه الوحيد الذي يتصرف في الاعتمادات المالية ويمضي على وثائق الصرف».

ومن جهتهم وفي رصد أولي لردود أفعالهم حول إلغاء الجلسة العامة اعتبر أنصار العميد بشير الصيد أن «هناك من يحاول تعطيل أعمال الهيئة من بعض الأعضاء إضافة إلى إصرارهم على تعطيل وعرقلة المسار الإصلاحي للمهنة لأغراض انتخابية وسياسوية و شخصية مغرضة.» أوضحت ذات المصادر أن رفض اعتماد القوائم المالية جاء "نتيجة لتعلات واهية من قبل الأعضاء بل إنهم يدعون إلى عدم عرضها على الجلسة العامة وهي محاولة لإخفاء الحقائق عن عموم المحامين وعن أنظار الجلسة العامة." مؤكدين في هذا السياق تشبثهم بعقد الجلسة العامة الخاصة بالصندوق.

خليل الحناشي

http://www.assabah.com.tn/article.php?ID_art=36044!

مقالات في نفس الموضوع :

1) فوزي بن مراد : انهيار المحاماة

http://archivesdemocratiesp.blogspot.com/2010/06/blog-post_7236.html

2) ردّ مجموعة الصيد على مقال فوزي بن مراد : لن تنهار المحاماة ما دمنا نتنفس حقيقة و إثباتا

http://archivesdemocratiesp.blogspot.com/2010/06/blog-post_4359.html

3) صندوق المحامين دعوة لإلغاء الجلسة العامة ومطالبة الخبراء بالتعويضات

http://archivesdemocratiesp.blogspot.com/2010/06/blog-post_2140.html

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire