Pages

mardi 8 juin 2010

بيان من نقابيي التعليم الثانوي بجندوبة المتجمعين اليوم أمام مقرّ الإدارة الجهوية بدعوة من النقابة العامة حول محاولة شرعنة تنصيب النقابة الجهوية

بيان من نقابيي التعليم الثانوي بجندوبة المتجمعين اليوم أمام مقرّ الإدارة الجهوية بدعوة من النقابة العامة حول محاولة شرعنة تنصيب النقابة الجهوية

****






الأساتذة المتجمعون أمام الإدارة الجهوية للتعليم الثانوي بجندوبة

بيان إعلامي

عندما يتغلب هاجس إضفاء الشرعية علي الممارسة النضالية

نحن الأساتذة المعتصمين اليوم 07 – 06 – 2010 أمام مقر الإدارة الجهوية للتربية بجندوبة التزاما بما جاء في بلاغ النقابة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 01 – 06 – 2010 ، ومن منطلق حرصنا علي إنجاح التحركات القطاعية، و مواجهة محاولات سلطة الإشراف تهميش الطرف النقابي و الالتفاف علي مطالب القطاع، تحولنا إلي الإدارة الجهوية للتربية و كنا حريصين علي توحيد الممارسة علي مستوي الجهة ولكن أعضاء النقابة الجهوية للتعليم الثانوي المنصبة و في مقدمتهم الكاتب العام للنقابة الأساسية بجندوبة عمدوا إلي إفراغ هذا التحرك من كل محتوي نضالي و ذلك ب :

- ممارسة تعتيم إعلامي مقصود وعدم إبلاغ الزملاء بالتحرك رغم توفر فرصة الاتصال بأعداد هامة من الأساتذة في مراكز امتحان البكالوريا بمناسبة الاجتماعات الإخبارية، و رغم تواجد بعض أعضاء النقابة الجهوية المنصبة بهذه المراكز ( مركز 09 أفريل مثلا...).

- تعمد ممارسة الوصاية علي الزملاء وذلك بمنع الهياكل النقابية من التعبير عن مواقفها و مناقشة محتوي اللا ئحة التي قدمها المكتب المنصب للإدارة الجهوية للتربية، واستخدم في عملية مصادرة إرادة الأساتذة العنف المادي و اللفظي خاصة من قبل الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بجندوبة و أحد عناصر المكتب الجهوي المنصب.

- إعلان النقابة الجهوية المنصبة وبطريقة مرتبكة و متسرعة الانسحاب من التجمع الاحتجاجي و تحريض الزملاء علي الانسحاب رغم تمسك المناضلين بمواصلة التجمع الاحتجاجي تنفيذا لمقررات القطاع .

وإذ نندد بهذه الممارسات التي تندرج في إطار تصفية العمل النقابي المناضل فإننا نعلن :

- رفض و إدانة هذه الممارسات التي تنم عن غياب الحس النقابي

- أن ما أتته عناصر النقابة الجهوية للتعليم الثانوي المنصبة يضرب في العمق وحدة الممارسة النقابية و يعد فصلا جديدا من فصول التأمر علي القطاع وعلي الاتحاد العام التونسي للشغل عامة.

- تمسكنا المبدئي بوحدة الممارسة النقابية، وتجندنا النضالي لتنفيذ القرارات التي تصدر عن الهياكل النقابية المنتخبة دون سواها.

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل مستقلا ديمقراطيا و مناضلا

الأساتذة المشاركون في التجمع الاحتجاجي


المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

1 commentaire:

  1. لا يفوتني التنويه و الشد على ايدي كل المناضلين الشرفاء في مواجهة التنصيب والتنكر لنضالات النقابيين الحقيقيين كما اعقب على بيان الزملاء الاساتذة من جندوبة المناضلة بالقول بان ما حدث هناك يكاد يكون طبق الاصل مما حدث عندنا هنا في بلاد النسري الجميلة حيث كالعادة (والله لالالا يقطعلنا عاااادة!!!!!)غاب الاعلام عن الزملاء على اعتبار ان التحركات والاحتجاجات وكل الاشكال النضالية الاخرى ليست من شانهم وانه لا يقدر عليها ايا كان فهي من اختصاص النقابيين بالكاد (طبعا حسب النقابة الجهوية المنصبة عندنا)بل ان حضور اقل عدد ممكن من الاساتذةهو امر محمود فهو يجنبها الكثير من الاحراجاااااات!!!!!!!! و في النهاية اشير الى ان انفضاض التجمع لدينا تم بعيد تدخل احد اعضاء النقابة الجهوية المنصبة "بالحسنى" لدى السلط الامنية الحاضرة على عين المكان و ذلك باقناعهم بان لا جدوى من محاولة التفاهم مع "هؤلاء" وانه من الافضل ان يغادروا هم المكان حينها لن يجد "هؤلاء"من بد سوى المغادرة !!!!!!!!!!! (يعطيهم الحل???!!!!)

    RépondreSupprimer