Pages

mercredi 2 juin 2010

بيان النقابتين الأساسيتين للأساسي و الثانوي ببن عون حول الاعتداء على قافلة الحرية


بيان النقابتين الأساسيتين للأساسي و الثانوي ببن عون حول الاعتداء على قافلة الحرية


****



الإتحاد العام التونسي للشغل

النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بن عون
النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بن عون


بيـــــــــــــان


نحن المربون (أساتذة و معلمون) المجتمعون اليوم 31 ماي 2010 بدار الإتحاد المحلي للشغل بسيدي علي بن عون. تحت إشراف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي و النقابة الأساسية للتعليم الأساسي. و بعد تدارس العمل الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني ضد قافلة الحرية التي كانت تقصد غزة المحاصرة تحمل معها مساعدات إنسانية (غذائية و صحية..) نؤكد ما يلي:

1- إكبارنا و إجلالنا و وقوفنا منحنين أمام الدماء الزكية التي سفكت في مياه المتوسط .. إننا نجل المبادرة العظيمة و الشجاعة و المتحدية للغطرسة الصهيونية. و هي مبادرة شارك ناشطون مدنيون جاؤوا من أكثر من أربعين دولة.
 
2- لا يمكننا إلاّ أن نحي الدور التركي (شعبا و حكومة و منظمات مدنية) . فالقافلة خرجت من موانئ تركيا و أغلب الشهداء أتراك. و نعتبر ذلك إنجازا إستثنائيا أكد عالمية القضية الفلسطينية و عالمية التضامن مع شعبنا المحاصر في غزة.

3- منذ وعد بلفور 1917 ،خبر العرب و المسلمون غطرسة الكيان الصهيوني و عرفوا جيدا طبيعته العنصرية و العدوانية و أنه لا توجد أي إمكانية للتفاوض معه أو البحث عن سلام في ظل وجوده ، و تأتي هذه الجريمة لتأكيد خيار المقاومة حلا أساسيا في التعامل مع هذا الكيان. لذلك ندعو إلى التخلي النهائي عن المفاوضات العبثية للتراجع عن الإتفاقات المذلة ( مخيم داود، أسلو وادي عربة ، كامب ديفيد...).

4- نعتبر أن المجزرة الأليمة نفذها الكيان الصهيوني و كان غطاؤها الدعم اللامشروط من الولايات المتحدة الأمريكية و الصمت العربي عن الحصار الظالم لغزة لذلك ندعو الزملاء إلى المقاطعة الجدية لجميع البضائع الأمريكية و الصهيونية و ندعو إلى الى التواصل مع الجمعيات المدنية المقاومة للتطبيع مع الكيان الصهيوني. لقد صار مخجلا للعرب أن يرفرف على أرضهم علم "الكيان الغاصب" الذي سفك و يسفك الدم العربي و غير العربي في كل يوم.

5- نؤكد دعوتنا إلى توحيد الجهود بين نقابي الأساسي و الثانوي في ما يتعلق بإصلاح برامج المواد الإجتماعية و الأدبية حتى يتم إلغاء جميع أشكال التطبيع التي طرأ ت على بعض البرامج بدءا من التسمية" الكيان الصهيوني الغاصب و ليس إسرائيل" إلى تفاصيل أخرى كثيرة.

6- نقر وقفة إحتجاجية يوم وقفة إحتجاجية يوم غد الثلاثاء 01 جوان 2010 على الساعة السابعة صباحا نتلو خلالها الفاتحة على أرواح شهداء سفينة الحرية و رفع الحصار. و نعبر عن تضامننا مع قضيتنا.

7-  ندعو الزملاء إلى الحضور المكثف إلى الإجتماع الذي سينعقد في مقر الإتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد يوم الأربعاء 02 جوان 2010 على الساعة الواحدة تضامنا مع شهداء رفع الحصار عن غزة.


عاشت فلسطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
عاش نضال أحرار العالم

عن النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بن عون عن النقابية الأساسية للتعليم الأساسي بن عون
الكاتب العام الكاتب العام


المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire