Pages

vendredi 18 juin 2010

ردّ هيئة تحر ير راديو كلمة على اتّهامات النقابة الأساسية لمؤسسة ينايتد فايشن بتحريف الوقائع

ردّ هيئة تحر ير راديو كلمة على اتّهامات النقابة الأساسية لمؤسسة ينايتد فايشن بتحريف الوقائع

****

ردّ على خبر نشر بموقع راديو كلمة وتعقيب أوّلي من التحرير

16 جوان 2010

ورد علينا ردّ على الخبر الذي نشرناه بعنوان: "تردّي الأوضاع بفاشيونال واتهام يطال مسؤولا نقابيا" نشر بموقع كلمة بتاريخ 23 ماي 2010 (وليس 24 كما ورد بالرّد). والخبر هو الآتي :

تردّي الأوضاع بفاشيونال واتهام يطال مسؤولا نقابيا:

التحرير

أفادت مصادر نقابية مطّلعة أن المناخ الاجتماعي بمصنع فاشيونال يونايتد شهد تردّ وتعدّدت الإضرابات العمّالية به. واتهمت ذات المصادر الكاتب العام للاتحاد الجهوي لمنوبة وعضو مجلس النواب مصطفى المديني بتغييب الجامعة الوطنية للنسيج خلال المفاوضات التي تمّت في مقرّ الولاية لتمرير قرار الغلق ونقل المصنع من طرف واحد إلى مكان آخر ممّا أصبح يهدّد أكثر من مائة عامل. وهو ما جعل الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة يرفع الأمر للمركزية النقابية فيما اعتبره تغييبا متعمّدا للجامعة وتواطئا من الإدارة.

وإيمانا منّا بقداسة حقّ الردّ واحتراما للرأي الآخر ننشر نصّ الردّ الممضى من قبل أعضاء النقابة الأساسية لمؤسسة ينايتد فايشن السّادة: محمّد مزوغي وصالح الدريدي وثريا المرداسي ومحرزية الدريدي ومفيدة الشوابي وهندة الطرابلسي وصباح المرابطي.

"نحن الممضين أسفله أعضاء النقابة الأساسية لمؤسسة يونايتد فايشن (وليس فايشنال) نوضح للرأي العام النقابي أنّ ما ورد بالنصّ المذكور هو تحريف للحقائق ومجانبة للواقع الذي عاشه العمّال خلال مدّة الاعتصام والذي دام 44 يوما بلياليها، كان الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة خلالها يتابع مباشرة حيثيات الملفّ ويواكب حضورا ليلا نهارا بمعدّل عضوين في مكان الاعتصام انطلاقا من يوم 22 مارس 2010 تاريخ محضر الجلسة الممضى بمقر الولاية بإشراف والي الجهة والاتحاد الجهوي والتفقّدية العامة والمؤجّر وبحضورنا كنقابة أساسية. وتمّ الاتفاق على إرجاع جميع العملة المطرودين وإرجاء النظر في وضع الكاتب العام للنقابة الأساسية إلى وقت لاحق مع اعتباره في عطلة خالصة الأجر من يوم 4 جانفي 2010 إلى أن تسوّى وضعيته.

إلاّ أننا استغربنا طوال مدّة الاعتصام غياب الجامعة العامة للقطاع التي حضرت في شخص أحد أعضائها الإضراب الأوّل وجلسة الولاية. كما نعلم أن الأخ عبد السلام جراد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل مشكورا زار الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة يوم 29 مارس 2010 لتدارس موضوع مؤسستنا. كما زارنا الأخ محمد السحيمي الأمين العام المساعد يوم 25 مارس 2010. أيضا زارنا وفد من إطارات التعليم الثانوي يوم 17 أفريل 2010 مباشرة بعد التجمع الذي تمّ بالمندوبية الجهوية للرياضة وكذلك اللجنة الجهوية للمرأة العاملة التي تزورنا باستمرار ليلا نهارا وأيضا اللجنة الوطنية للمرأة العاملة وعلى رأسها الأخ المنصف اليعقوبي الأمين العام المساعد المسؤول عن المرأة والشباب العامل ولا ننسى ما تلقّيناه من مساندة وزيارات عمّال وعاملات النسيج الذين لا تنقطع زياراتهم لنا طوال ساعات الاعتصام إلى حدّ تنفيذ عقلة لفائدة العمّال على كل معدّات المصنع وما يوجد بداخله.

وعليه فإننا نطلب من مجلة كلمة الالكترونية التحرّي فيما يمكن أن تنشره من أخبار وذلك بالرجوع إلى الأطراف المعنية حيث لا يمكن أن يمرّ ما ورد بالمقال المذكور من توضيح (كذا) إذ لا يعقل أن يكون الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة وكاتبه العام قد تعمّدوا تغييب الجامعة العامة للنسيج التي كانت على علم بالوضع بحضورها الإضراب الأول وفي إحدى جلسات التفاوض ولا يعقل أن يوجّه لها استدعاء رسمي لحضور نضالات عمّالية في قطاعها ولا يعقل أن ترفع (كذا) الأمر إلى المركزية النقابية هذه المركزية التي كانت على علم تام بوضع هذه المؤسسة وتمثّل ذلك بحضور أمينها العام واثنين من مساعديه، ولا يعقل أن نقبل ما اتّهم به الكاتب العام من تواطؤ وهو الذي تجنّد بمعيّة بقية الأعضاء للمساندة الفعلية لعمّال المؤسسة مساندة لا تقبل التشكيك."

تعقيب التحرير:

من جهتنا اتصلنا بالجامعة العامة للنسيج التي تعهّدت بتقديم ردّ حول الموضوع في أقرب الآجال سنتولّى نشره عند اتصالنا به.

هيئة تحر ير راديو كلمة

http://groups.google.com/group/radiokalima/web/162010-2?pli=1

المقال موضوع الردّ :

النقابة الأساسية لمؤسسة ينايتد فايشن تتّهم راديو كلمة بتحريف الوقائع عند تغطيتها للاتفاق الذي أدّى إلى فضّ اعتصام العمال و إعادتهم لعملهم

http://archivesdemocratiesp.blogspot.com/2010/06/blog-post_18.html

المصدر : إعادة نشر منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire