Pages

samedi 26 juin 2010

عبد الله مرواني : إلى بدر الهرماسي كاتب عام جامعة التأطير و الإرشاد : خواطر

عبد الله مرواني : إلى بدر الهرماسي كاتب عام جامعة التأطير و الإرشاد : خواطر

****

خواطر

24 جوان 2010

تنطلق اليوم امتحانات السنة السادسة ابتدائي و إذ نتمنى النجاح والتوفيق لأبنائنا التلاميذ فإنني كأحد أبناء التأطير والإرشاد وعلى اثر بعض التذمر الواردة علينا من بعض الزملاء في المدارس الإعدادية الذين أنهوا بالأمس مشاركتهم في تسيير وتنظيم امتحانات ختم المرحلة الإعدادية وما تطلبته من جهد نفسي وبدني ليدخلوا اليوم في تنظيم امتحانات السنة السادسة أساسي أود أن أبدي بعض الخواطر :


1- ألم تتفطن وزارتنا إلى أن كلا الامتحانين يتطلبا حضور بدني ونفسي لأعوان التأطير والإرشاد ليساهموا في إنجاح الامتحانات حتى لا تترك لهم راحة حتى بيوم ليتمكنوا من استرجاع أنفاسهم.


2- ألم تعي وزارتنا إلى حد الآن أن أعوان التأطير والإرشاد يستحقون منحة مكافئة الامتحانات الوطنية حتى تضيفهم امتحان السنوات السادسة.


3- ألم تعي وزارتنا بأن العبىء بات ثقيلا وأننا ما عدنا نقدر على التحمل.


4- ألم ينتبه الأخخخخ الهر ماسي إلى الآن أن قطاعنا يستحق منحة الامتحانات الوطنية حتى يمضي محضر اتفاق هزيل والحال أن الهيئة الإدارية كلفته بنقطة يتيمة واحدة وهي التفاوض حول هذه المنحة أو أن القطاع سيجد نفسه مضطرا لمقاطعتها .


5- ألم يستحي الهر ماسي وهو يصدر بيان 7جوان بعد ستة أيام من إمضائه محضر الاتفاق الملعون ليعلن أنه منقوص ويدعو الزملاء للإحجام عن مقاطعة الامتحانات احتراما لمشاعر تلامذتنا وذويهم .


6- ألم يعلم الهرماسي بأنه يمثل زملاء يقتطعون من رواتبهم شهريا ديناران ليسددوا له ولغيره نفقاتهم ...المهم أن يكونوا أمناء على مطالبهم.


7- ألا تكفي الهرماسي ومركزيتنا 22 ألف دينارا شهريا يساهم به منخرطو القطاع للاتحاد العام .


8- ألم تكفي الهرماسي أربعة ألاف دينارا وأربع مائة شهريا لتسديد نفقاته الشخصية مساهمة من القطاع ...


9- ألا يحق لنا أبناء القطاع بأن نرفع قضية خيانة مؤتمن ضد الهرماسي وكل من ساهم معه في التلاعب بمصالحنا .


10- كلها خواطر خالجتني هذا الصباح فاسمحوا لي قبل أن أختتم أن أطلب من الأخخخخخخ الهرماسي أن يقنع الوزارة أن تضيفنا امتحانات السنة الرابعة أساسي لننجزها حتى تريح نفسها من طلبات التعليم الأساسي ....فحمل قطاعنا كثير وصبره أكبر.

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire