Pages

mardi 1 juin 2010

النقابة الأساسية للتعليم العالي بكلية العلوم بقفصة : بيان حول الإعتداء على أسطول الحرية

النقابة الأساسية للتعليم العالي بكلية العلوم بقفصة : بيان حول الإعتداء على
 أسطول الحرية

****

الاتحاد العام التونسي للشغل
الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة
النقابة الأساسية للتعليم العالي بكلية العلوم بقفصة





قفصة في 31 ماي 2010


بيان


قامت العصابة الصهيونية فجر اليوم 31 ماي 2010 باستهداف سفن الحرية، بواسطة فرق كومندوس تم إنزالها جوا وفي عرض المياه الدولية، مما أسفر عن استشهاد 16 مناضلا وجرح العديد من أحرار العالم، الذين هبوا في حركة جريئة وشجاعة ومن مختلف أنحاء العالم باتجاه قطاع غزة المحاصر عربيا وإسرائيليا وربما كان يحدوهم الأمل في أن العصابة الصهيونية سترعوي عن غيّها وعن سلوك البلطجة الذي ما انفك يكتوي بناره الشعب العربي الفلسطيني.
إن ما أقدمت عليه هذه العصابة وهذا الكيان البربري المغتصب للأرض والعرض العربي يؤكد الطابع الوحشي والدموي والهمجي لهذا الكيان، وللإمبريالية العالمية التي زرعته في قلب الأمة، ويثبت مرة أخرى وبصورة لا لبس فيها، تورط النظام الرسمي العربي في الحصار والحروب التي شُنّت وتُشنّ على الأمة وعلى مقاومتها.
إنّ هذه المجزرة والقرصنة وغيرها من المجازر، تثبت لكل أحرار العالم، أنّ هذا الكيان لا يختلف في شيء عن القراصنة في عرض البحر غير أنّ هؤلاء ليسوا رسلا لقيم حضارة البيت الأبيض وغيره من الأوكار الاستعمارية.
إن دم وآلام هؤلاء المناضلين الإنسانيين، السائرين على درب الشهيد ناجي العلي والمناضل جورج ابراهيم عبدالله، المعتقل في السجون الفرنسية بأوامر أمريكية-صهيونية،  منذ ما يزيد عن العشرين سنة وغيرهما، ستكون المفجّر لثورة عارمة في كافة أرجاء المعمورة ضد الممارسات الصهيونية والإمبريالية الأمريكية وجرائمها الوحشيّة...
إن النقابة الأساسية للتعليم العالي بكلية العلوم بقفصة إذ تنحني إجلالا لهذه المجموعة المجاهدة المؤمنة بقيم العدالة والمنتصرة للضعفاء المحاصرين في غزة، تؤكد أن المجزرة الصهيونية التي استهدفت القافلة وابطالها، ستؤرخ لبدء انهيار النظام العنصري الاسرائيلي البغيض على غرار حليفه في جنوب إفريقيا، مثلما تؤرخ لنشوء قوة شعبية عربية وإسلامية تتجاوز النظام الرسمي المتواطأ والعاجز وستؤرخ لوحدة الشعوب جميعها خلف قضايا الحق والعدل. كما تدع كافة الأحرار والمناضلين إلى التعبير عن رفضهم لما حصل وما صاحبه من صمت بكل الأشكال المتاحة.

عاشت فلسطين حرة عربية
عاشت المقاومة


الكاتب العام   
محمد الصغير عاشوري

المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire