Pages

dimanche 30 mai 2010

مدنين : اتحاد جهوي آخر تعيث فيه البيروقراطية النقابية فسادا


مدنين : اتحاد جهوي آخر تعيث فيه البيروقراطية النقابية فسادا

****

مدنين : سعي حثيث لإعادة تشكيل مجالس الصحوة النقابية


تعرف البيروقراطية النقابية في مدنين جيدا أنها قد أصيبت بهزيمتين ثقيلتين في السنوات الأخيرة : الأولى خسارتها شبه الكاملة لنقابات التعليم الثانوي الأساسية و الجهوية، والثانية: خسارتها الجزئية في بعض النقابات الأساسية للتعليم الابتدائي، وعلى رأسها الإختراق الصعب الذي أحدثته المعارضة النقابية بالنقابة الأساسية للتعليم الابتدائي بمدنين الكبرى وسيدي مخلوف.

وبدل أن تعي البيروقراطية العفنة الدرس وتقلع عن ممارساتها علها تتمكن من استرجاع بعض مصداقيتها المتآكلة، نراها تسعى جاهدة إلى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وذلك عبر وسيلتين :

الأولى : تجميد النقابات التي تديرها المعارضة (نقابة التعليم الأساسي بني خداش مثلا) وتزوير نتائج مؤتمر النقابة بميدون، حتى تضمن لأحد عرابيها من التجمعيين الجدد دورة جديدة على رأس النقابة الجهوية للتعليم الأساسي في مؤتمرها المنتظر، والذي بقي منتظرا إلى اليوم رغم أن النقابة تعتبر في عداد الموتى منذ سنة، ولكن البيروقراطية ارتأت صرف النظر عن ذلك حتى تحين الفرصة المناسبة لضمان صعود هذا العراب الذي دخل ربع القرن الثاني وهو في منصبه (منذ عهد المرحوم بورقيبة)
الثانية : تجاوز مقتضيات النظام الداخلي لفرض التحوير في النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بدل عقد مؤتمر تعرف أن نتائجه لن تكون في صالحها.. فرغم التحاق الأخ محمد الحامدي بالنقابة العامة وهو ما أحدث حالة من الفرح الغامر لدى البيروقراطية الجهوية فإن هذه البيروقراطية تصر على بقاء قطاع الثانوي بدون كاتب عام وترفض عقد مؤتمر رغم أن النقابة قد أنهت مدتها منذ 15 أفريل.

السؤال المطروح اليوم : هل يقول نقابيو مدنين: كفى ؟؟  أم أن البيروقراطية قد اكتسبت من النذالة والخبث والاحتيال ما تستطيع أن تعيد به الأمور إلى المربع الأول : مربع "واحد يغني وجناحه يرد عليه" ؟؟

مربّ يراقب الأوضاع - مدنين


المصدر  :  إعادة نشر منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire