Pages

jeudi 13 mai 2010

أعداد كبيرة من النقابيين تتحول إلى الاتحاد المحلي للشغل بسليمان لمساندة عبد الرزاق المشرقي المضرب عن الطعام

عاجل و خطير : تهديد باستعمال القوة لطرد عبد الرزاق المشرقي- المعتصم و المضرب عن الطعام و بالملاحقة القضائية لمن غطّى قضيته إعلاميا

****

عاجل و خطير : الميليشيات النقابية لقطاع النقل بنابل تطلب الإذن من المركزية النقابية بطرد عبد الرزاق المشرقي- المضرب عن الطعام من مقر الاتحاد المحلي للشغل بسليمان بالقوة و تهدّد نشطاء الأنترنات الذين غطوا قضيته بمتابعتهم قضائيا

نابل في 14 ماي 2010

بقلم : أبو الهول

تنقّلت يوم أمس الخميس 13 ماي 2010 إلى المقرّ المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، بساحة محمد علي – بتونس، ميليشيا من قطاع النقل بنابل ممثّلة في 20 كاتب عام نقابة أساسية و نائب أول من الجهة و من ضمنهم عنصرين يتحمّلان أيضا مسؤوليات بالشعب المهنية و هما طارق بن الهادي، و هو مراقب بشركة النقل بقرنبالية، و سامي العتّوشي، و هو عضو في مكتب الفرع الجامعي للنقل بنابل.

و في غياب الأمين العام للاتحاد الذي يتواجد خارج البلاد اجتمعت هذه الميليشيا بأعضاء الجامعة العامة للنقل و بمحمد سعد، الأمين العام المساعد المكلف بالمالية، و طالت بإذن في استعمال القوة و العنف لطرد عبد الرزاق المشرقي المعتصم بمقر الاتحاد المحلي للشغل بسليمان و المضرب عن الطعام بسبب المظلمة التي تعرّض لها و المتمثّلة في تآمر كاتب عام الفرع الجامعي للنقل بنابل مع بعض أذنابه مع شركة النقل و تلفيق ملفّ ضدّه لطرده من العمل و تحريضهم للشركة على عدم إرجاعه لعمله حتى بعد أن برّأته المحكمة و أدانت المتآمرين عليه و بعد أن اقتنع وزير النقل بإعادته للعمل إثر تدخّل الاتحاد. و قد ذهب بعض المتدخّلين إلى حدّ استعمال التعبير الآتي بعد تحويله للفصحى : " خلّوا بيننا و بينه و سوف نقذفه من الشبّاك و نرمي به في الشارع...!!".

كما طالبت، تلك الميليشيا، بإذن في الملاحقة القضائية لمنسّقي منتدى " الديمقراطية النقابية و السياسية" و لبعض النقابيين من جهة زغوان بحجّة تشويههم لسمعة الفرع الجامعي للنّقل بنابل / زغوان و لسمعة شركة النقل بنابل و ذلك، على حدّ قولهم، بتلفيق الأكاذيب و نشر ملفّ مصوّر يحتوي بعض صفحات النّشرية الداخلية لشركة النقل بنابل و بعض وثائق المحكمة التي تدين الشركة بشكل أو بآخر.

و بعد أن استمع محمد سعد لمطالب و تبريرات تلك الميليشيا و لرأي عبّاس الحنّاشي، الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بنابل، الذي حضر معهم حسب ما بلغنا لكي يؤطّر مساعيهم و يسهر على عدم خروج الأمور عن سياقها، رفض إعطاءهم ذلك الإذن و طالبهم بانتظار عودة الأمين العام. هذا مع العلم بأنّ عبد الرزاق المشرقي كان قد استنجد بالأمين العام في بيانه الأول الذي أصدره بتاريخ 07 ماي 2010 و طالبه بالتدخل لرفع المظلمة عنه.

و في ظلّ هذه التطورات الخطيرة باتت احتمالات مهاجمة مقرّ الاتحاد المحلي للشغل بسليمان بغية طرد عبد الرزاق المشرقي بالقوة و إنهاء قضيته عالية. و عليه فنحن في منتدى "الديمقراطية النقابية و السياسية" نوجّه نداءا عاجلا لكلّ النقابيين الصادقين و لنشطاء المجتمع المدني بجهة نابل لحماية هذا المناضل و التواجد على عين المكان.

و حتّى نمكّن قراءنا في المواقع التي لا تقبل الصور من الإطلاع على تلك الوثائق وضعناها على مدونة و نمدكم بالرابط :

عبد الرزاق المشرقي المطرود من العمل-يواصل إضراب الجوع و يقدم 8 وثائق تثبت اتهاماته حيال الكاتب العام لجامعة النقل بنابل و أذنابه

الرابط : http://archivesdemocratiesp.blogspot.com/2010/05/8_6088.html

(*) منسّق منتدى " الديمقراطية النقابية و السياسية " عن جهتي نابل و زغوان

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire