Pages

lundi 24 mai 2010

تضامناً مع عمال أمونسيتو المقبوض عليهم

تضامناً مع عمال أمونسيتو المقبوض عليهم

23 مايو 2010

الناشر: الحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير

في اليوم الـ15 لاعتصامهم، اعتدت قوات الأمن اليوم في حوالي الواحدة ظهراً، على عمال أمونسيتو المعتصمين أمام مجلس الشورى، أثناء محاولة العمال نقل الاعتصام إلى وزارة العدل. وقد ألقت قوات الأمن القبض على سبعة من العمال (منهم سيد نوفل ومصطفى عبد الصبور وابراهيم السيد ومحمد الصاوي، وجاري الآن حصر باقي المقبوض عليهم من العمال المحتجزين الآن بقسم السيدة زينب). كما أوقع الأمن إصابات وجروح بالغة للكثير منهم.

إن عمال أمونسيتو الذين يعتصمون الآن أمام مجلس الشورى، يتعرضون لكل هذا القمع والضغوط الأمنية، فقط لأنهم يطالبون بالحصول على مستحقاتهم بعد بيع الشركة التي هرب صاحبها، عادل أغا، وتركها متوقفة عن العمل. هؤلاء العمال يضربون مثالاً يُحتذى به في الصلابة والوحدة والتماسك، من أجل الحصول على حقوقهم التي يحاول بنك مصر واتحاد العمال ووزارة القوى العاملة، سرقتها ومساومة العمال عليها، من خلال تخفيض المكافآت المستحقة من 106 إلى 50 مليون جنيه فقط.

وتعلن الحركة الشعبية الديمقراطية تضامنها الكامل، بكل الأشكال، مع عمال أمونسيتو المقبوض عليهم ومع زملائهم الذين يصرون على استكمال الاعتصام حتى النصر. ونؤكد أن صلابة عمال أمونسيتو الذين يواجهون قمع ووحشية الأمن، هي التي ستمكنهم من انتزاع حقوقهم من أيدي تحالف وزارة القوى العاملة واتحاد العمال، ذلك التحالف الذي لا يمثل العمال، بل ويتآمر أيضاً على مصالحهم وحقوقهم.

لقد صرخت عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة، صباح اليوم، في وجوه العمال قائلة "خلوا الرصيف ينفعكم"!!، وسيثبت عمال أمونسيتو المعتصمين بجوار زملائهم من عمال النوبارية والمعدات التليفونية ومجموعة الـ45، أن الاعتصام على الرصيف هو الذي سيجلب لهم حقوقهم، برغم ضغوط الأمن ومؤامرات اتحاد العمال.


الحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير

23 مايو 2010





http://www.e-socialists.net/node/5911

المصدر : إعادة نشر منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

1 commentaire:

  1. وقع الإفراج عن النقابيين و العمال المعتقلين في ساعة متأخرة من هذه الليلة

    RépondreSupprimer