Pages

jeudi 27 mai 2010

سين المازني الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة بحندوبة : نداء إلى نقابي قطاع الصحة حول تردّي الأوضاع داخل قطاعنا


حسين المازني الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة بحندوبة : نداء إلى نقابي قطاع الصحة حول تردّي الأوضاع داخل قطاعنا



جندوبة في 21 ماي 2010



نداء إلى نقابي قطاع الصحة


أيها الزميلات أيها الزملاء النقابين بقطاع الصحة

عاش ويعيش قطاعنا جملة من التحديات والملاحظ أن لا حياة لمن تنادي حتى العلاقات النقابية بين الهياكل شبه منعدمة أو موسمية ومرتبطة بالمحطات كالهيئات الإدارية أو المؤتمرات حتى أن نقابيي الجهة الواحدة لا يعرفون بعضهم ولا يتواصلون نقابيا وكل واحد " يعمل على زي راسو" ولا أحد يعرف ما أنجز الآخر وما هي مشاكله مما أضعفنا وجعلنا بعيدين عن الأهداف التي رسمناها لقطاعنا في المحطات القليلة السابقة التي جمعتنا كمؤتمر الجامعة مثلا حين رفعنا شعار لا تنازل عن حقنا في قانون أساسي "الفصل 2". والآن وبعد 4 سنوات لا جديد سمعناه في هذا الموضوع رغم أن المطلب تغير بسبب فصول قانونية ممكن تجاوزها لو وجدت الإرادة.

حتى المفاوضات وما وصلت إليه تلك اللجنة المكلفة بالمتابعة لا علم لنا بما أنجزته وكأن الأمر لا يخصنا أو إننا قصر.

إضافة إلى التأهيل وما سمعناه من كلمات رنانة في هذا الخصوص وتمسكنا بان يكون القطاع العام هو المرجع لم نرى غير المباني والحديد والاسمنت وبعض الانجازات التي حققتها النقابات خارج إطار التفاوض العام أما غير ذلك فكلمات تأخذها الرياح وشعارات نرفعها في الانتخابات لنكسب الأصوات ونستولي على المواقع وانتهى كل شيء.

أما عن مجانية العلاج فقد تمكنا من استصدار منشور يمكن تأوليه حسب قوة النقابة والتفاف الأعوان حولها. وقد تمسكنا بالمنظومة العمومية لقناعتنا بالدفاع عن القطاع العام وهو مبدأ الاتحاد العام التونسي للشغل لكن من منا اخذ وصفة طبية وحصل على كامل الأدوية الموصوفة له أو لذويه ؟ من منا تمتع بأولوية العلاج والفحص بمستشفيات الاختصاص الأخرى والتي ليست له بها علاقات ؟ ومن منا لم يقولوا له " en pane "" إرجع مرة أخرى" "هذاك ما ثماش اعملو بالفلوس"... عن أي مجانية يتحدثون ؟ وماذا فعلنا نحن كنقابين في هذا الإطار ؟ لا شيء غير الثرثرة.

ورغم قبولنا بتلك الزيادة وبتلك الصفة والتي وافق عليها أعضاء الهيئة الإدارية إلا أننا لاحظنا بأنها دخلت من الباب لتخرج من النافذة.

هل يستحق قطاع كالذي ننتمي إليه هذه الوضعية ؟

هل من الصعب التواصل فيما بيننا ؟

أما حان الوقت لنقول لا للوصاية لا للتعتيم ؟

في انتظار ردودكم وتعاليقكم.

حسين المازني الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة بحندوبة




المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire