Pages

mercredi 26 mai 2010

المعلمون الأول للرياضة و التربية البدنية : ماذا بعد تجمع 24 ماي ؟

المعلمون الأول للرياضة و التربية البدنية : ماذا بعد تجمع 24 ماي ؟


بعد تجمع 17 أفريل 2010  أمام المندوبيات الجهوية للرياضة، احتجاجا على رفض وزارة الشباب و الرياضة والتربية البدنية تطبيق اتفاقية 24 مارس 2005  الخاصة بالترقيات المهنية للمعلمين الأول للتربية البدنية، انعقدت جلسة عمل بين النقابة العامة للتعليم الثانوي و وزارة الشباب و الرياضة والتربية البدنية يوم 27 أفريل 2010  اقتصر جدول أعمالها على مطلب وحيد تطبيق اتفاقية 24 مارس 2005 لرفع مظلمة سلطت على المعلمين الأول المنتدبين مند 1991 المحرومين من الترقية مند عشرين سنة. انفضت الجلسة لتمسك الوزارة برفض تطبيق الاتفاقية الممضاة مند 2005 .

 تجمع من جديد المعلمون الأول للتربية البدنية و إطاراتهم النقابية بدعوة من النقابة العامة للتعليم الثانوي هذه المرة أمام مقر وزارة الشباب و الرياضة والتربية البدنية يوم الاثنين 24 ماي 2010 .حاصرت قوات البوليس منذ الساعات الأولى لصباح الاثنين مقر الوزارة وسدت كل المنافذ المؤدية لمقر الوزارة بأعداد غفيرة من البوليس بالزي المدني، تدخل البعض منهم لمنع الإطارات النقابية والمدرسين من الجلوس بالمقاهي القريبة من مقر الوزارة و مطالبتهم بالاستظهار ببطاقة التعريف.

لم تنجح حملات البوليس في تفريق المتجمعين قرب محطة 10 ديسمبر للميترو الخفيف، فرفعوا شعارات عبروا من خلالها عن تمسكهم بحقهم في الترقية المهنية
و استعدادهم اللامشروط للنضال من أجل رفع المظلمة التي تستمر مند عشرين سنة.

أصر المتجمعون على إبلاغ صوتهم إلى الرأي العام الشعبي من مستعملي الميترو و الحافلات و السيارات الخاصة عبر اللافتات التي رفعوها حتى الثانية بعد الزوال.

تشكل وفد من أعضاء النقابة العامة للتعليم الثانوي للتفاوض مع مدير الديوان في غياب الوزير، أبلغ المتجمعين بعد المفاوضات عن وجود مقترحات و مشاريع حلول لدى الوزارة ستطرح للنقاش أثناء جلسة تعقد في "القريب العاجل".

غادر المتجمعون المكان عن مضض مؤكدين عزمهم على مواصلة المشوار من أجل تحقيق مطلبهم المشروع.
ماذا بعد هذا التجمع الناجح ؟ هل تتوفق النقابة العامة في إقناع الوزير " أمين عام اتحاد الطلبة سابقا" بعدالة قضية المعلمين الأول
؟

نقابي من بنزرت


المصدر  :  منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "
الرابط  : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p
 

1 commentaire: