Pages

samedi 15 mai 2010

بشرى للنقابيين : بعد حصوله على وعد بإرجاعه لعمله و تسوية وضعيته الإدارية و المالية عبد الرزاق المشرقي يعلق إضراب الجوع

بشرى للنقابيين : بعد حصوله على وعد بإرجاعه لعمله و تسوية وضعيته الإدارية و المالية عبد الرزاق المشرقي يعلق إضراب الجوع

****

بشرى للنقابيين : عبد الرزاق المشرقي المضرب عن الطعام بمقرّ الاتحاد المحلي للشغل بسليمان يعلّق إضرابه بطلب من الأمين العام للاتحاد بعد حصوله على وعد من وزير النقل بإرجاعه لعمله في أجل أقصاه غرة جوان 2010 و تسوية وضعيته الإدارية و المالية

نابل في مساء يوم 14 ماي 2010

بقلم : أبو الهول (*)

صدر مساء اليوم بيانا عن الاتحاد الجهوي للشغل بنابل يعلن عن حصول اتّفاق بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، عبد السلام جراد، و وزير النقل يقضي بإرجاع المناضل النقابي المطرود من عمله بشركة النقل بنابل و المضرب عن الطعام بمقرّ الاتحاد المحلي للشغل بسليمان منذ يوم الاثنين 10 ماي 2010 في أجل أقصاه غرّة جوان 2010 و بتعليق المعني بالأمر لإضرابه بموافقته. و قد تضمّن هذا البيان تثمينا لمساعي الأمين العام و لرفع المظلمة عن المشرقي.

هذا و قد صدر بالتزامن مع ذلك بيانا آخر من المناضل عبد الرزاق المشرقي يعلن فيه أنّه بناءا على الاتفاق الحاصل بين وزير النقل و الأمين العام للاتحاد بخصوص إرجاعه لعمله يوم غرة جوان 2010 مع تسوية وضعيته الإدارية و المالية و استجابة لمساعي المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ممثّلا في الأمين العام و لمساعي الاتحاد الجهوي للشغل بنابل و الاتحاد المحلي للشغل بسليمان فإنّه قد قرّر تعليق إضرابه في انتظار عودته لمركز عمله و تسوية وضعيته الإدارية و المالية. كما تضمّن البيان امتنان المناضل المشرقي لكلّ المناضلين الأحرار الذين شدّوا أزره و ساندوه خلال محنته. و قد علمنا بأنّ المشرقي قد تلقّى مكالمة هاتفية من الأمين العام للاتحاد طمأنه فيها على عودته للعمل و طلب منه إنهاء الإضراب.

و للتذكير فإنّ عبد الرزاق المشرقي قد كان دخل في إضراب عن الطعام بعد طرده من العمل إثر ملف كيدي لفّقه له الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل بنابل صحبة ثلة من أذنابه. و إثر تمكّنه من إثبات براءته أمام المحكمة و من الحصول على حكم لفائدته ضد الذين تآمروا عليه وافق وزير النقل على عودته للعمل بعد تدخل هياكل الاتحاد الجهوية و المركزية. إلاّ أنّ الكاتب العام للفرع الجامعي تآمر عليه مع إدارة الشركة و حال دون رجوعه للعمل.

فهنيئا للمناضل عبد الرزاق المشرقي و لكل النقابيين الذين ساندوه.

(*) منسّق منتدى " الديمقراطية النقابية و السياسية " عن جهتي نابل و زغوان

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire