Pages

mercredi 19 mai 2010

النقابة الأساسية لديوان التطهير تعبئ نقابيي الجهة دفاعا عن القطاع العام و الإدارة الجهوية تتراجع عن خيار الإعتماد على الخواص


النقابة الأساسية لديوان التطهير بجندوبة تعبئ نقابيي الجهة دفاعا عن القطاع العام و الإدارة الجهوية تتراجع عن خيار الإعتماد على الخواص

جندوبة في 19 ماي 2010

بقلم : جوبا الأول

تعمدت الإدارة الجهوية لديوان التطهير بجندوبة الإعتماد على مقاولين خواص لإنجاز أشغال جهر القنوات و منشآت التطهير بمدينة غارالدماء و هو ما يأتي بعد اعتماد أشكال التشغيل الهشة من إفراق و كراء لليد العاملة ممّا انعكس سلبا على المؤسسة ماديا و اجتماعيا نتيجة انعدام المردودية و ضعف نتائج تلك السياسات. هذا فضلا عن الخسارة الفادحة المتمثّلة في إهمال معدات الشركة و تركها في الورشات بدون صيانة منذ ما يزيد عن السبعة أشهر.

و قد اعتبرت النقابة الأساسية لديوان التطهير بجندوبة أنّ تلك السياسات تدخل ضمن برنامج التفويت في القطاع العام فعبّأت نقابيي الجهة للتصدّي لها. و إثر اجتماعها يوم 24 أفريل 2010 أصدرت بيانا في ذلك و اقترحت حلولا تقضي بالتراجع عن سياسة الاعتماد على الخواص مقابل تجند عمال الشركة العامة و مضاعفة جهودهم للقيام بكلّ الأشغال الضرورية. كما عبّرت عن استعدادها و تجنّدها للدفاع عن عمومية المؤسسة بكلّ الأشكال المشروعة. هذا فضلا عن إعداد و توزيع عريضة على الأعوان أمضى عليها 121 عون أي ما يقارب 95 % من المنخرطين.

و أمام تصميم عمال المؤسسة و التفافهم حول نقابتهم انتهى الأمر بالإدارة الجهوية، في الأيام الأخيرة، إلى الإستجابة لمطالب العمال و نقابتهم و عادت الأمور إلى نصابها. فهنيئا للجميع.

و في ما يلي نقدم لكم نسخة من بيان النقابة و من العريضة المذكورة :





المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire