Pages

mercredi 19 mai 2010

عدو النقابيين – علي رمضان – يصدر منشورا زجريا جديدا يضيّق فيه الخناق على تحرّكات النقابيين الديمقراطيين


عدو النقابيين – علي رمضان – يصدر منشورا زجريا جديدا يضيّق فيه الخناق على تحرّكات النقابيين الديمقراطيين

تونس في 19 ماي 2010

بقلم : جوبا الأول

استغلّ عدو النقابيين – علي رمضان – إضراب الجوع الذي خاضه عبد الرزاق المشرقي بمقرّ الاتحاد المحلّي للشغل بسليمان لكي يصدر منشورا زجريا جديدا (المنشور 93) يضيّق الخناق على العمل النقابي و يمنع كلّ الأشكال النضالية و يتعدّى على سيادة الهياكل النقابية المنتخبة و ذلك بمصادرة صلاحيات الهياكل النقابية الجهوية و القطاعية لصالح المركزية النقابية.

و للتذكير فإنّ المنشور 93 يحيل إلى المنشور 83 سيء الصيت الذي أصدره علي رمضان سنة 2008 – المكلف بقسم النظام الداخلي داخل المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل – لمنع التجمعات و التظاهرات في دور الاتحاد بدون ترخيص مسبّق من البيروقراطية النقابية و كان هدفه كسر تحرّكات النقابيين الديمقراطيين و منع التجمعات التي دأبوا على تنظيمها بساحة محمد علي للاحتجاج على حملة التجميد و التجريد ضدّ نقابيي اليسار. كما جاء ذلك المنشور الكريه لمنع الاعتصامات و إضرابات الجوع بدور الاتحاد بعد خيانته للأساتذة المطرودين لأسباب نقابية و ذلك بدفعهم لفضّ إضراب الجوع الذي استمر قرابة ال 40 يوما.

و نحن نجيبه على رسالته المشفّرة بأنّ منشوره التعيس لن يثنينا عن مواصلة تحركاتنا لفضحه هو و زبانيته و لشدّ أزر كلّ المناضلين الذين يفرض عليهم الدخول في إضرابات جوع أو اعتصامات. كما إنّه لن يمنعنا من التجمّع مجددا في ساحة محمد علي لكي نسمعه حقيقته بالصوت العالي.

المجد و النصر للطبقة العاملة و الخزي و العار لأعدائها من المرتزقة و البيروقراطيين



المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire